الجمعة، 21 نوفمبر 2014

أُكِلْتُـــم يوم أُكِــلَ البرغـــــش !

     حين كتب الإعلامي محمد الوشيحي مقالته الموجهة لقبيلته العجمان ويام .. توالت الانتقادات له بعذر أنه كسر من ( دولة المؤسسات ) ! وخدش من حياء ( دولة القانون ) ! والتي اكتشفنا أننا عشنا جميعاً في خيالات وجودها وكذبة تطبيقها على الكل وعلى الكبير قبل الصغير .. !

       لن أتحدث عن علاقة الشخص بقبيلته أو عشيرته فهو أكبر من أن يفهمها الطراثيث الحقيقيون - وليس من حاول التعرض حماده جدو ومعزبته - !

     ارتأينا - كأبناء قبائل  - أن يحكمنا الدستور وتضمنا الدولة المدنية بعيداً عن أي نوع من العنصرية والعصبيات ، ولكن أبوا إلا أن يردوننا إلى العودة لأحضان القبيلة ، وإن فعلنا ذلك فهو ليس عيباً ولا قصوراً بقبائلنا ، ولكن متطلبات الانصهار في مجتمع مدني واحد تشترط ذلك .
والمدنية ستكون لمن يفهمها ويقدرها وبالتأكيد برهنت الأيام أنهم ليسوا بكذلك ! .

     إخواني أخواتي أبناء العجمان ويام كافة  .. صمتم عن سحب جناسي البرغش وابن كرّان  تحت أعذار بترك الكبار يحلون الموضوع خلال القنوات الدبلوماسية الاجتماعية .. ومرت الأيام والشهور ولم نرى أو نسمع أي رجوع عن سحب الجناسي ؟!
لكننا سمعنا ورأينا جميعاً السباق الماراثوني لوقف سحب جنسية أحد نواب ( مصو ) !
وكيف تم فعلا وقف القرار حتى قبل صدوره !!

     هل فهمتم الآن أن سحب الجناسي كان مجرد رأي من مسئول متعسف وافقه عليه من يماشيه على نفس الدرب !
هل اقتنعتم الآن أن سحب الجناسي كان مجرد رأي سياسي  دون مسوّغ قانوني واضح !

    عبدالله البرغش أحد أبطال المقاومة باعتراف حكومة الكويت وشهادات التقدير المهداة له .. تُسحب جنسيته وجميع أفراد عائلته .. في حين من خوّن الصامدين من شعب الكويت وهو سكران تبوأ لاحقا مركزاً عالياً !!
وفي وقت وصل لاحقا لقاعة عبد الله السالم من اتهم سابقا بالتفجير في مكة وقتل حجاج بيت الله الحرام .. بل تم سحبه من تحت حبل الاعدام قبل أن يلتف رقبته وإرجاعه للبلاد بواسطة كبيرة ولم يفكر أحد بسحب جنسيته !!
فما الذي يملكونه ولا يملكه البرغش !؟
وكما يقول المثل المحلي " لا جدهم أحسن من جده ولا خدهم أحلى من خده " !!
لكن هي عين المحب عن كل عيب كليلة 😏 

    أما من سيقول بحجة الحكومة حين سحبت جنسية البرغش وعائلته بمادة التزوير والأقوال الكاذبة ، فسنشد على يده ونقف معه بشرط أن يضع المسطرة ويرسم خطاً واحداً على جميع من زوّر وغيّر في الجناسي .. فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن نصدق أن جنسية البرغش وعائلته هي الجنسية الوحيدة المزورة في تاريخ الجنسية الكويتية !!

يا سيد إن ظلمت فاعدل بظلمك !!

    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق